*السيتي يحسم دربي مانشستر لمصلحته والباير يعود للصدارة

حسم التعادل الإيجابي (3-3) مواجهة سيلتا فيغو وبرشلونة، على ملعب بالايدوس، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني.
تقدم البلوغرانا بثلاثية لأنسو فاتي وسيرجيو بوسكيتس وممفيس ديباي في الدقائق 5 و18 و34، فيما سجل لسيلتا فيغو إياغو أسباس “ثنائية” ونوليتو في الدقائق 52 و74 و90+6.
وعجز برشلونة عن تحقيق الفوز للجولة الرابعة على التوالي، ليحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة، فيما اقتنص سيلتا فيجو نقطة ثمينة ليصبح رصيده 12 نقطة في المركز الرابع عشر.


انكلترا

تلاعب مانشستر سيتي بمضيفه مانشستر يونايتد، وتغلب عليه بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد، السبت، ضمن الجولة الـ11 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
وسجل ثنائية السيتي كل من، إيريك بايلي بالخطأ في مرماه بالدقيقة (7)، وبيرناردو سيلفا في الدقيقة (45).
وبهذه النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 23 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثاني، بينما تجمد رصيد اليونايتد عند 17 نقطة، في المركز الخامس.
وسقط تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه بيرنلي 1-1.
وسجل هدف تشيلسي كاي هافيرتز (33)، فيما أحرز ماتي فيدرا هدف بيرنلي في الدقيقة (79).
وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 26 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي، و4 عن ليفربول الذي انهزم الاحد أمام وست هام، في ختام المرحلة، فيما رفع بيرنلي رصيده إلى 8 نقاط في المركز 18.
كلوب يتهم التحكيم


فتح الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول النار على التحكيم عقب تعرض فريقه للهزيمة على يد وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسقط ليفربول في فخ الهزيمة للمرة الأولى هذا الموسم في كل البطولات، وذلك بخسارته على يد مضيفه وست هام 2-3 في الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال كلوب في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية عقب المباراة: “الهدف الأول الذي سجله الحارس أليسون بالخطأ في مرماه، كان خطأ لصالحنا، كيف يمكن لأليسون التقاط الكرة عندما يبعده شخص ما بذراعه؟”.
وتابع: “حكم الفيديو المساعد يقول إنه لم يكن واضحًا له وجود خطأ على أليسون، ولكن ما الذي يجب عليك فعله حتى يكون ما حدث واضحًا وواضحًا جدا؟، يجب حماية حراس المرمى”.
وأضاف: “بالنسبة لي، يعتبر تدخل كريسويل على لاعبنا هندرسون تدخلا طائشًا، لا يمكن المضي قدمًا على هذا النحو وعليك التحكم في جسدك، بالنسبة لي، هذا تدخل متهور، ولكن التحكيم كان له رأي آخر”.
وأردف: “أنا هادئ، اليوم خسرنا وأتقبل ذلك. لكن في لحظات تحتاج إلى قرار عادل من الحكم واليوم لم يحدث ذلك”.
وأتم: “حتى أكون واضحا من أسباب الهزيمة، فقداننا للصبر، لم نكن هادئين في اللحظات الحاسمة، عندما تحاول وضع الكرة في منطقة الجزاء، كان لديهم 8 أو 9 لاعبين، لذلك علينا أن نحاول مرة أخرى، ونفعل ذلك مرة أخرى، ولكن لم نتحلى بالصبر الكافي”.
يذكر أن وست هام بات يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول الرابع ومتساويا مع مانشستر سيتي الوصيف وخلف تشيلسي المتصدر بـ26 نقطة.

*الانتصار الثاني
وحقق كريستال بالاس، انتصاره الثاني على التوالي ومدد مسيرته الخالية من الخسارة إلى 6 مباريات، بفضل هدفين من ويلفريد زاها وكونور غالاغر في الفوز (2-0) على ضيفه وولفرهامبتون.
ودخل الفريقان المباراة بعد أداء جيد، لكن كان الشوط الأول متواضعا، قبل أن يتحسن في الثاني عندما سجل زاها بعد مرور نحو ساعة تقريبا من البداية.
وألغى الحكم الهدف في البداية، قبل أن يقرر احتسابه إثر مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.
وضمن غالاغر المتألق والمعار من تشيلسي النقاط الثلاث لبالاس بهدفه في الدقيقة 78 بتسديدة بقدمه اليسرى في المرمى.
وبعد الفوز المثير للإعجاب الجولة الماضية على ملعب مانشستر سيتي ثم الفوز على وولفرهامبتون، صعد فريق المدرب باتريك فييرا للنصف الأعلى من الجدول ليحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة من 11 مباراة، متأخرا بفارق نقطة واحدة ومركز واحد عن منافسه.
الانتصار الاول
وفي مباراة أخرى، سجل ماتياس نورمان هدفا رائعا من مجهود فردي وأضاف زميله تيمو بوكي آخر من ركلة جزاء في الشوط الأول ليحقق نورويتش سيتي المتعثر انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم (2-1) على منافسه الوافد الجديد برينتفورد.
ووضع هذا الانتصار حدا لـ10 مباريات بدون فوز لنورويتش، بينها 8 هزائم ضمنها آخر مباراتين.
ووضع لاعب الوسط النروجي نورمان، نورويتش في المقدمة، عكس سير اللعب في الدقيقة السادسة ليحرز الهدف الرابع لفريقه هذا الموسم.
وهذه أول مرة يتقدم فيها نورويتش في 15 مباراة بالدوري، وقد ضاعف النتيجة عندما حصل بوكي على ركلة جزاء ونفذها بنجاح في مرمى الحارس ألفارو فيرنانديز.
وبعد إلغاء هدف في بداية الشوط الثاني، عقب الاستعانة بتقنية الفيديو وتصدي تيم كرول حارس نوريتش لفرصة خطيرة، نجح برنتفورد في تقليص الفارق بتسديدة مباشرة من ريكو هنري في الدقيقة 60، لكن فريقه تلقى الخسارة الرابعة على التوالي في الدوري وظل في المركز 14 برصيد 12 نقطة.

ألمانيا
أمّن بايرن ميونيخ صدارته لجدول ترتيب الدوري الألماني بعدما حقف فوزا سهلا على ضيفه فرايبورغ (2-1)، السبت، ضمن منافسات الجولة 11 من البوندسليغا.
ثنائية العملاق البافاري جاءت بأقدام ليون غوريتسكا وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 30 و75، فيما أحرز جانيك هابيرير هدف فرايبورغ الوحيد في الدقيقة 93.
وعزز بايرن صدارته بوصوله إلى 28 نقطة، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 22 نقطة في المركز الثالث.
ايطاليا
ابتعد فريق سبيزيا خطوة مهمة عن دائرة الخطر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بالفوز على ضيفه تورينو (1-0)، السبت في المرحلة الثانية عشرة.

ويدين سبيزيا بالفضل في هذا الفوز لمدافعه جاكوبو سالا الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 58.
الفوز رفع رصيد سبيزيا إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر، وتوقف رصيد تورينو عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.
وحقق سبيزيا فوزه الثالث هذا الموسم مقابل تعادلين و7 هزائم، فيما خسر تورينو للمرة السادسة مقابل 4 انتصارات وتعادلين.

* خامس إقالات الدوري الإنجليزي

وقع نادي أستون فيلا على خامس إقالة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قرر إقالة مدربه دين سميث بشكل رسمي.
وأعلن نادي أستون فيلا، الأحد، إقالة دين سميث من منصبه كمدير فني للفريق، عقب التعرض للهزيمة الخامسة على التوالي، وذلك بنتيجة 0-1 أمام ساوثهامبتون، الجمعة الماضية، في الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويحتل أستون فيلا المركز الـ15 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 برصيد 10 نقاط، حصدها من 3 انتصارات وتعادل وحيد مقابل التعرض لـ7 هزائم.

وبات دين سميث خامس مدرب تتم إقالته في الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الحالي، بعد الإسباني تشيسكو مونيوز من واتفورد، وستيف بروس من نيوكاسل، والبرتغالي نونو سانتو من توتنهام، بالإضافة إلى دانييل فاركي من نوريتش سيتي.
وتولى دين سميث مسؤولية تدريب أستون فيلا في أكتوبر2018، ليقود الفريق في موسمه الأول للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يحافظ على البقاء في الموسم التالي.
وقدم أستون فيلا مستويات قوية في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، حيث احتل المركز الـ11 في جدول الترتيب، كما تأهل إلى نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية قبل الهزيمة أمام مانشستر سيتي.
وبدأ أستون فيلا الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي بشكل مميز، ونجح في الفوز على مانشستر يونايتد 1-0 في سبتمبر الماضي، قبل أن تتراجع نتائجه بشكل قوي في الفترة الأخيرة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button