ديمبلي أحدث ضحايا تشافي في برشلونة

بات الفرنسي عثمان ديمبلي جناح برشلونة أحدث ضحايا تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الكتالوني الجديد.

وتولى تشافي تدريب الفريق قبل بضعة أيام، خلفا للهولندي رونالد كومان، الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وكشفت شبكة “ESPN” التلفزيونية الأميركية عن تأخر عثمان ديمبلي لمدة 3 دقائق عن موعد مران البارسا، صباح الجمعة، مما قد يجعله أحدث ضحايا القواعد الصارمة التي وضعها المدرب الجديد.

ووصل ديمبلي إلى مقر التدريبات في تمام الساعة (8:33) صباحا، مما قد يعرضه لغرامة بسبب تأخره عن موعد المران الذي كان مقررا انطلاقه في الثامنة والنصف.

وكان تشافي أول من وصل إلى مقر التدريبات، حيث جاء مبكرا قبل أكثر من نصف ساعة على انطلاقه، فيما كان المهاجم الإسباني أنسو فاتي أول اللاعبين وصولا للمران.

ويرغب تشافي في وصول اللاعبين مبكرا لمقر التدريبات حتى يتمكنوا من تناول الإفطار معا، مما يوطد علاقة كافة عناصر الفريق ببعضهم، وهي قاعدة ضمن مجموعة من القواعد الصارمة التي وضعها لإصلاح البيت الكاتالوني.

ولن ينقذ الجناح الفرنسي من الغرامة سوى قيامه بإخطاره الطاقم الفني في وقت سابق بتأخره، وهو ما لم يتبين أنه قام به حتى الآن.

يذكر أن المدافع المخضرم جيرارد بيكيه ألغى حواراً تلفزيونياً كان مقررا أن يجريه مع برنامج “إيل هورمينغيرو”، بسبب قرارات تشافي الجديدة، والتي تنص على تنظيم قواعد الظهور التلفزيوني للاعبين

تقرير صادم.. هل يعتزل أغويرو كرة القدم

 

بات الأرجنتيني المخضرم سيرجيو أغويرو مهاجم برشلونة على اعتاب اعتزال لقب كرة القدم بشكل نهائي.

وكان أغويرو قد غادر مباراة برشلونة وديبورتيفو ألافيس، التي أقيمت قبل أسبوعين، على ملعب كامب نو، في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، قبل 40 دقيقة من نهايتها، بسبب معاناته من عدم انتظام في ضربات القلب.

وأعلن نادي برشلونة، بعد ذلك، غياب أغويرو عن الملاعب لـ3 أشهر على أقل تقدير، حيث سيتم خلال تلك الفترة متابعة الحالة الصحية للاعب، قبل تحديد موعد عودته.

ولكن برنامج “التشيرينجتو” التلفزيوني الإسباني الشهير أشار إلى أن خيار الاعتزال بات هو الأقرب بالنسبة لأغويرو في الفترة الحالية.

وأفاد مقدم البرنامج خوسيه ألفاريز أن التقرير الطبي الأخير أشار إلى أن معدل ضربات قلب أجويرو البالغ من العمر 33 عامًا بات أعلى بكثير مما كان ينبغي أن يكون، خاصة للاعب كرة قدم.

ومن ثم، فإنه حتى لو تخطى اللاعب مدة الـ3 أشهر التي وضعها برشلونة لتقييم حالته، فإن مسألة ممارسة أغويرو لكرة القدم مجددا أصبحت شبه مستحيلة.

ويتوقع أن يحسم أغويرو مستقبله الكروي بشكل نهائي سواء بالاستمرار أو الاعتزال في الأول من شباط المقبل.

يُذكر أن أغويرو (33 عاما) انتقل إلى برشلونة في الصيف الماضي بشكل مجاني من مانشستر سيتي، ولكنه غاب عن أول 9 مباريات لعبها برشلونة هذا الموسم، بسبب معاناته من إصابة في ربلة الساق اليمنى.

فليك يصنع التاريخ مع منتخب ألمانيا

صنع هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا تاريخا جديدا بعد الفوز الكاسح الذي حققه المانشافت على ليشتنشتاين.

وحققت ألمانيا الفوز على ليشتنشتاين بنتيجة 9-0 في الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

الانتصار كان معنويا للمنتخب الألماني، على اعتبار أنه كان قد ضمن في الشهر الماضي التأهل لمونديال 2022، لكنه كان خاصا واستثنائيا لفليك.

وأصبح فليك أول مدرب في تاريخ منتخب ألمانيا يحقق الفوز ويسجل 27 هدفا في أول 6 مباريات له رفقة المانشافت.

ومنذ توليه المسؤولية في الصيف الماضي خلفا ليواخيم لوف، حقق منتخب ألمانيا الفوز مع فليك في أول 6 مباريات له، مسجلا 27 هدفا ومستقبلا لهدف وحيد فقط، وبشباك نظيفة في 5 مباريات.

فضلا عن ذلك، فإن أكبر انتصار حققه منتخب ألمانيا منذ تولي فليك المسؤولية كان، مساء الخميس على ليشتنشتاين بنتيجة 9-0.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب ألمانيا كان الأول بين جميع منتخبات العالم الذي يضمن التأهل إلى مونديال 2022.

تحرك مدريدي شتوي مفاجئ  تجاه مبابي

بدو أن ريال مدريد لن ينتظر حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتحقيق حلمه بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

وظل ريال مدريد على مدار أشهر طويلة الحلم الأول لمبابي، والسبب الرئيسي لعدم تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي نهاية الموسم الحالي.

وحاول ريال مدريد ضم مبابي حلال الميركاتو الصيفي الماضي، وقدم عرضا قيمته 180 مليون يورو، لكنه قوبل بالرفض من إدارة سان جيرمان.

ورغم أن الريال يمكنه الانتظار حتى الصيف المقبل للتعاقد مع مبابي مجانا، لكن صحيفة “ماركا” الإسبانية ذكرت بأن ريال مدريد يمكنه التحرك لضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر كانون الثاني المقبل.

وقال صحيفة “ماركا” في تقرير لها: “ليس من المستبعد أن يقدم ريال مدريد عرضًا إلى باريس سان جيرمان من أجل مبابي في كانون الثاني”.

وأضافت: “ريال مدريد يُنظر إلى العرض على أنه عمل من أعمال حسن النوايا بعد الغضب الذي أبداه عدد من مسؤولي سان جيرمان بسبب طريقة تفاوض الريال مع مبابي”.

وأردفت: “ريال مدريد يدرك بأن الإجابة التي ستصله من سان جيرمان ستكون بالرفض، لكنه يريد أن يظهر للنادي الفرنسي أن الهدف لم يكن التوقيع مع مبابي مجانًا، حينما قدم العرض في الصيف الماضي”.

وأتمت: “هدف ريال مدريد هو الجمع بين لاعبه فينيسيوس جونيور ومبابي، حيث تدرك الإدارة بأن الثنائي سيمثل بداية الحقبة الجديدة للنادي الملكي”.

يذكر أن مبابي كان انتقل إلى سان جيرمان في صيف 2017 قادما من موناكو مقابل 180 مليون يورو.

تبرّئة مدرب إسبانيا من تهمة برشلونة

رفض داني كارباخال ظهير فريق ريال مدريد الإسباني، الاتهامات الموجهة للويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا، بالتحيز للاعبي فريقه السابق برشلونة.

وكان إنريكي مدرب الماتادور الذي قاد إسبانيا لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية الصيف الماضي استبعد جميع لاعبي ريال مدريد من قائمة اليورو لأسباب مختلفة.

وتسبب ضم المدرب لثنائي برشلونة الشاب بيدري وغافي واستبعاد لاعبي الريال ماركو أسينسيو وإيسكو آلاركون لأسباب فنية في اتهامات للمدرب بأنه يتحيز لأبناء الفريق الذي دربه سابقا.

إنريكي رغم أنه مثل ريال مدريد في بداية مشواره إلا أنه يعتبر أحد أهم أساطير برشلونة في التسعينيات وبداية الألفية، بالإضافة لعمله الناجح كمدرب للفريق الكتالوني في الفترة بين 2014 و2017.

وقال داني كارباخال ظهير ريال مدريد وإسبانيا في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “حين سمعت هذا الكلام عن إنريكي حاولت أن أشرح أنه ليس كذلك”.

علماً بأن إنريكي استدعى كارباخال مؤخراً لقائمة الماتادور لأخر مباراتين في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا كأول لاعب يستدعيه للمنتخب من الميرينغي منذ اليورو.

وواصل: “المدرب يحاول ضم اللاعبين الذي يعتقد أنهم سيقومون بأداء ما يطلبه منهم، بغض النظر عن الفريق الذي يلعبون فيه، لقد أثبت ذلك وهذه هي فلسفته وهذا هو فكره”.

وجاءت تصريحات كاباخال على هامش تحضيرات إسبانيا لمباراتي حسم التأهل لكأس العالم ضد اليونان والسويد.

وتحتل إسبانيا المركز الثاني في مجموعتها قبل آخر جولتين، لكن الفوز في المباراتين المقبلتين سيضمن لها التأهل مباشرة كمتصدر للمجموعة.

إسبانيا تحل ثانية برصيد 13 نقطة في المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن السويد المتصدرة وتتفوق بأربع نقاط على اليونان ثالث الترتيب.

يذكر أن بطل المجموعة في تصفيات المونديال عن قارة أوروبا يتأهل مباشرة للمسابقة بينما يلعب الوصيف ملحق إضافي.

محرز باقٍ مع مانشسر سيتي

كذبت الصحافة الإنكليزية الأخبار التي أطلقتها نظيرتها الفرنسية بخصوص رحيل محتمل للجزائري رياض محرز عن صفوف مانشستر سيتي في الميركاتو المقبل.

وأكد موقع “سيتي إكسترا” المُقرب للغاية من نادي مانشستر سيتي أن كل ما تم تداوله من طرف موقع “فوت ميركاتو” لا يستند على أي أساس، مشيرا لاستمرار مُحارب الصحراء مع بطل الدوري الانكليزي حتى إشعار آخر.

وأشار التقرير الإنكليزي بأن إمكانية رؤية اليساري خارج ملعب “الاتحاد” مُنعدمة كُليا، وذلك حتى في حال تلقيه عروضا خلال سوق الانتقالات الشتوي، وأنه لا وجود لأي حظوظ لرؤيته بألوان فريق آخر.

ويُقدم أفضل لاعب في إنكلترا لعام 2016، بداية موسم مُحترمة جدا من ناحية الأرقام، حيث يعتبر أفضل هداف في تشكيلة بيب غوارديولا، بزيارته للشباك في 8 مُناسبات كاملة، ما بين الدوري، والكأس ودوري أبطال أوروبا، ولكن ذلك لا يشفع له لحد الساعة من أجل الحصول على مكانة أساسية قارة، خاصة في البريميرليغ، حيث لم يبدأ سوى مُبارتين فقط منذ بداية الموسم الجاري.‎

وكان موقع فوت “ميركاتو” الفرنسي أشار لعدم رغبة صاحب القدم اليُسرى في الاستمرار مع “السكاي بلوز”، لعدة أسباب، وأنه يفضل الرحيل في أقرب فرصة.

وشرح الموقع: “محرز يرغب في الرحيل بسبب وضعيته الرياضية، ولعدم توصله لاتفاق حتى الآن من أجل تمديد عقده الذي ينتهي في صيف 2023، والذي كان يُفترض أن يُجدد في الأسابيع الماضية، ولكن المُفاوضات تعطلت لأسباب مجهولة”.

ورشح المصدر، حسب مصادره، إمكانية مُغادرة الجناح الطائر الدوري الإنكليزي بشكل كامل، علما بأنه كان محل متابعة مؤخرا من ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، فضلا عن بعض الفرق الأخرى.

ومنذ انتقاله للسيتي قادماً من ليستر سيتي في صيف عام 2018 شارك محرز في 157 مباراة، سجل فيها 47 هدفاً وصنع 39 آخرين في كافة البطولات بإجمالي 86 مساهمة تهديفية.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button