انطلاق ملتقي استثماري  الداخلة – العيون – ابوظبي

انطلق رسميا اليوم بأبوظبي ، الدورة الأولى  لملتقى الاستثمار “الداخلة-العيون-أبوظبي وذلك تحت شعار “استثمر للغد”، و يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تختزنها جهتا الداخلة – وادي الذهب، والعيون – الساقية الحمراء، جنوب المغرب.
  واوضح بلاغ ،ان الملتقى الذي ينظم في إطار روح الأخوة والتعاون التي تجمع المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، يسعى   لتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ليشمل جهات ومدن الصحراء المغربية على نحو متزايد.
واوضح البلاغ ، ان  الملتقى يشارك فيه عن الجانب المغربي، وفد رفيع، يضم ممثلين عن المجالس المنتخبة لجهتي العيون – الساقية الحمراء، والداخلة- وادي الذهب، وعدد من المسؤولين ورجال المال والأعمال، وعن الجانب الإماراتي مسؤولون وفاعلون اقتصاديون وممثلون عن القطاع الخاص والشركات الاستثمارية الكبرى،  ويستعرض مختلف فرص الأعمال التي تتيحها الجهتان في عدد من القطاعات الاقتصادية.
ويستمر الملتقى   يومين، ويأتي ضمن جهود تعزيز التنمية في المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وامتدادا لعلاقاتهما الإنسانية والاقتصادية الاستثنائية والعريقة، المعطيات الوافية للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين الإماراتيين الراغبين في توطين أعمالهم وتعزيز شراكاتهم التجارية بهاتين الجهتين.
  ويتضمن برنامج الملتقى ندوات نقاش وجلسات حوارية، تفاعلية، ولقاءات مباشرة بين رجال الأعمال الإماراتيين والمغاربة، من أجل بحث آفاق التعاون والشراكات الثنائية في قطاعات اقتصادية متنوعة، من ضمنها السياحة، والصيد البحري، والطاقات المتجددة والصناعات التحويلية والتكنولوجيا والعلوم والزراعة المستدامة.
ومن المقرر أن يعقد وفدا جهتي الداخلة – وادي الذهب، والعيون – الساقية الحمراء، لقاءات مع مسؤولين اقتصاديين ورجال أعمال ومستثمرين بإمارتي الشارقة ودبي، كما سيقوم الوفدان بزيارة للمعرض العالمي (إكسبو دبي 2020) الذي يشارك فيه المغرب بجناح ضخم يعكس تنوعه ويستعرض الإنجازات الاقتصادية والثقافية والعلمية، لمملكة عريقة ضاربة جذورها في التاريخ.
أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button