@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

كورونا : تعليق الرحلات الجوية نحو عدد من البلدان

أعلنت وزارة الصحة والحماية ألاجتماعية المغربية، تسجيل 3 وفيات و 154 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد-19)، و164 حالة شفاء، خلال ال24 ساعة الماضية.

ووفقا  للنشرة اليومية (كوفيد-19)، تلقى مليون و 639 ألف و 107 أشخاص ، الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، و ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و 626 ألف و 879 شخص، مقابل 24 مليون و408 ألف و 900 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وأوضحت النشرة ،أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس ،رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 949 ألف و 532 حالة , بلغ مجموع حالات الشفاء التام 931 ألف و 712 حالة و عدد الوفيات بلغ 14 ألف و 773 حالة .

من جهة اخرى ، وسعت السلطات المغربية ، عدد البلدان التي يمنع مواطنيها من دخول المغرب او استقبال رحلات قادمة منها ، على إثر الأخبار المتعلقة بظهور متحور جديد وخطير بجنوب إفريقيا .

فبعد فرنسا وجنوب افريقيا ،حظر المغرب الولوج إلى ترابه الوطني على مواطني  او القادمين من بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي،وفقا لبلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية .

وبرر البلاغ  القرار  بكونه يأتي في إطار التدابير المتخذة للحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد-19 ، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com