@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

بنعتيق يخلط أوراق لشكر

عبد الكريم بنعتيق الوزير والنقابي والأمين العام  السابق لحزب اندمج في الاتحاد الاشتراكي، يخلط أوراق إدريس لشكر، ويعلن عبر بلاغ منافسته على الكتابة الأولى للحزب الاشتراكي ، خلال المؤتمر المقبل نهاية يناير .

ترشح بنعتيق ،جاء مفاجأ في وقت يترقب فيه الكثيرون ، اعلان مرشحين آخرين لترشحهم وسط تكتم داخل القيادات المؤثرة في الاتحاد عن فبولها أو رفضها لترشح الكاتب الاول الحالي إدريس لشكر، وغياب منافس قادر على الحلول مكان رجل التنظيم القوي في الاتحاد.

كما أن هناك أسئلة حائرة حول قانون الاحزاب وقانونية ترشح إدريس لولاية ثالثة، وكأنه اتبع نهج العنصر وبنعبدالله، المعتمدين على بداية تطبيق او إجازة القانون ، لإعادة انتخابهما، وهو ما اجازته وزارة الداخلية بصمتها، والمنافسين بعدم اعتراضهم.

لكن يظل مثل هذا الصمت ،حائلا دون الاحزاب والدخول الى مرحلة انتقالية ، تعيد لها وهجها داخل المجتمع ، في ظل تذمر العامة من نفس الوجوه وغياب برامج سياسية حقيقية .

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button