@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

تمديد أجال القبول المؤقت لوسائل النقل السياحية بالمغرب

مددت  إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة المغربية ، اليوم الاثنين، آجال القبول المؤقت لوسائل النقل السياحية إلى غاية 30 يونيو 2022، موضحة في بلاغ لها انها  “تنهي إلى علم مغاربة العالم والسياح الأجانب أنه نظرا لاستمرار صعوبات التنقل إلى الخارج بسبب جائحة كورونا ، فقد تقرر وبصفة استثنائية، تمديد آجال القبول المؤقت لوسائل النقل السياحية إلى غاية 30 يونيو 2022”.

وأشارت الجمارك في ذات البلاغ الى  أن هذا الإجراء يخص السيارات السياحية، الدراجات النارية المرقمة وسفن النزهة التي انتهت مدة صلاحية مكوثها بالمغرب خلال سنة 2020، 2021 أو خلال النصف الأول من سنة 2022.

وخلص البلاغ الى انه “يتعين على الأشخاص المعنيين أو الأشخاص المرخص لهم باستخدام هذه المركبات (الفروع والأصول والأزواج المقيمين بالخارج) الاتصال بالمصالح الجمركية القريبة من محل سكناهم من أجل استلام بطاقات القبول المؤقت الجديدة”.

 يذكر أن الجمارك المغربية  تسمح بالاستيراد المؤقت للسيارات  الشخصية والسياحية ، لمدة ستة اشهرن على ان يقوم المستفيد منها باخبار ادارة الجمارك،  لكن يحذر استعمالها بعد قضاء الأجال القانونية.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button