@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

الجوائز المالية لبطولة كأس أمم أفريقيا

لم يتبق الكثير على انطلاق النسخة الـ33 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المؤجلة منذ العام الماضي والتي ستحتضنها الأراضي الكاميرونية.

ومن المقرر انطلاق البطولة يوم الأحد المقبل بمباراة تجمع بين الكاميرون، ممثل البلد المستضيف، وبوركينا فاسو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

يشارك في النسخة المقبلة 24 منتخبا للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعدما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” رفع عدد المشاركين من 16 إلى 24 منذ نسخة مصر 2019.

وقرر “كاف” رفع الجوائز المالية للبطولة، وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية، برئاسة باتريس موتسيبي في الكاميرون، مساء يوم الجمعة.

وتقرر حصول بطل النسخة المقبلة على 5 ملايين دولار، بزيادة قدرها 500 ألف، فيما سينال الوصيف 2.75 مليون، بزيادة تبلغ 250 ألفا.

ولن تقتصر الجوائز على طرفي المباراة النهائية، بل سيضمن المتأهلون للمربع الذهبي الحصول على 2.2 مليون دولار، فيما سيجني كل متأهل لدور الـ8، 1.175 مليونا.

الجوائز المالية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021
  • البطل: 5 ملايين دولار
  • الوصيف: 2.75 مليون دولار
  • المربع الذهبي: 2.2 2.75 مليون دولار
  • دور الثمانية: 1.175 مليون دولار
أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button