@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

المنتخب الكاميروني يحسم مقابلة الافتتاح بانتصار على بوركينا فاسو

تمكن المنتخب الكاميروني مساء اليوم الأحد، من تحقيق نتيجة الانتصار على حساب بوركينا فاسو، بواقع هدفين مقابل هدف واحد، في مقابلة جرت أطوارها على أرضية ملعب  ” أولمبي ” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، لحساب المقابلة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا الكاميرون  2021.

 

وبدأت المقابلة بإيقاع متوسط، حيث عرفت سيطرة تامة للمنتخب الكاميروني، فيما حاول المنتخب البوركينابي امتصاص حماس أصحاب الأرض، والاكتفاء بالأدوار الدفاعية، قبل أن يخرج بعد الربع الأول من الخطوط الخلفية، بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وتمكن زملاء يوسوفو دايو من افتتاح سجل أهداف الكان، عن طريق ” غوستافو سانغاري، في الدقيقة  24 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية من الجهة اليسرى للشباك الكاميرونية، استقبلها سانغاري، ووضعها في شباك فارغة. واستطاعت الأسود الكاميرونية العودة في أجواء المقابلة، بعد ضربة جزاء في الدقيقة 40، حولها أبوباكار للشباك.

وفي الوقت الذي كان فيه الشوط الأول يسير نحو النهاية، منح الحكم الجزائري مصطفى غربال، ضربة جزاء ثانية، بعد خطأ فادح من يوسوفو دايو، ليسجل أبوباكار ثاني أهداف أصحاب الأرض، وينهي بذلك المنتخب الكاميروني مجريات الشوط الأول، متفوقا بواقع هدفين مقابل هدف واحد.

وحاول المنتخب البوركينابي العودة في النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني، غير أن الحارس الكاميروني  أونانا ظل سدا منيعا في وجه زملاء يوسوفو دايو، مقابل اعتماد منتخب الكاميرون على الهجمات المرتدة، مستغلا المساحات خلف ظهر المدافعين، غير أن نتيجة المقابلة لم تتغير، لتنتهي بانتصار أصحاب الأرض، بواقع هدفين مقابل هدف واحد.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button