@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

البرتغال تفتح ابوابها للعمالة المغربية

 وفقا لبلاغ صادر عن وزارة الخارجية والتعاون المغربي، وقعت المملكة وجمهورية البرتغال،  اليوم الأربعاء، اتفاقية تتعلق بإقامة وتوظيف العمال المغاربة في البرتغال، وتهدف إلى تسهيل تبادل وتنقل العمال بين البلدين.

  الاتفاقية التى وقعها ، وزيرا خارجية البلدين ، ناصر بوريطة، ونظيره البرتغالي، سانتوس سيلفا، عبر تقنية الاتصال المرئي، تهدف إلى “الاستجابة للطلب المتزايد على العمال المغاربة، للاستفادة من فرص العمل المتاحة على مستوى النسيج الاقتصادي البرتغالي، و “تحديد إجراءات القبول والإقامة السارية على المواطنين المغاربة، من أجل ممارسة نشاط مهني في الجمهورية البرتغالية”، بحسب للبلاغ.

 

 وأشار البلاغ الى أن الاتفاقية ، تتضمن عددا من الأحكام، التي تشمل عملية اختيار واستقدام العمال، والظروف العامة للعمل والتدريب، ولم شمل الأسرة، والضمان الاجتماعي والضرائب.

 

 وخلص البلاغ الى أن الاتفاقية تنص على إنشاء لجنة مشتركة تتألف من ممثلين عن السلطات المختصة للطرفين (التوظيف والخدمات القنصلية) من أجل ضمان المراقبة المنتظمة وتبادل المعلومات.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com