@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

 تم نقله لمستشفى بالرباط : مدير مكتب مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء مصاب بكورونا

كشفت مصادر إعلامية مغربية ، أن مدير مكتب مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء ستيفان دي مستورا ، الفرنسي مايكل كونتيت ،مصاب بفيروس كورونا وتم اكتشاف اصابته بعد وصول الفريق الأممي ،أمس الى الرباط ، وعلى اثر هذا المستجد الطبي ، تم نقل المعني الى المستشفى العسكري محمد الخامس بالعاصمة المغربية.

من جهة اخرى ، وبالتزامن مع زيارة  دي مستورا للمنطقة ، اعتبرت صحيفة “لاراثون” الإسبانية ، أن الإدارة الأمريكية حسمت موقفها بالفعل، واختارت المراهنة على المغرب، ليكون حليفها الاستراتيجي في المنطقة، بدل إسبانيا.

واشار كتاب المقال الى  أنه وصل إلى هذه الخلاصة بعد حديث طويل مع مجموعة من أصدقائه الصحافيين المخضرمين بالولايات المتحدة الأمريكية، والذين أكدوا له التحول الحاصل في موقف الإدارة الأمريكية ، معتبرا  أن القرار الأمريكي  يعود بالاساس للاختيارات الاستراتيجية الخاطئة التي تبنتها حكومة بيدرو سانشيز، والتي فضلت الاصطفاف إلى جانب من تعتبرهم واشنطن بأعدائها، وهو المعطى الذي استغله المغرب جيدا ليصبح بالتالي الحليف الأول لبايدن في شمال إفريقيا ومضيق جبل طارق.

وشدد كاتب الافتتاحي للصحيفة، على أن هذا التحول الاستراتيجي في الموقف الأمريكي ستكون له تداعيات وخيمة على مستقبل إسبانيا، والتي ستضعف مكانتها إقليميا بشكل كبير لصالح المملكة المغربية، حيث ستكون هذه الأخيرة المستفيد الأكبر من الوضع.

وفي ذات السياق ، كتبت  صحيفة “الإسبانيول” ، ان المملكة الإسبانية  ،رفضت تحديد تاريخ معين لزيارة رئيس حكومتها بيدرو سانشيز للمغرب واستقباله من العاهل المغربي ، الملك محمد السادس .

وأوضحت الصحيفة،ان ذلك يعود بالأساس بعدم رغبة مدريد في استئناف سريع للعلاقات حتى يتم تحديد خارطة طريق تتماشى والقرن 21،  وفقا لتصريح لوزير الخارجية الاسباني،خوسي مانويل ألباريس.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button