@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

بعضنا وبعضنا

زينبا بن حمو

بعض الأشخاص كتومون جدا، يحفظون أسرارهم كما تُحفظ الكنوز داخل مغارة مهجورة. لا يكشفون شيئا عن حياتهم الخاصة، ولا عن علاقاتهم العائلية والأسرية. يحافظون على صورتهم المشرقة أمام الناس ويخسرون الكثير من توازنهم وصحتهم النفسية ويبذلون جهدا عاطفيا مضاعفا لمحاولة الظهور بمظهر براق يعطي الانطباع بأنهم يعيشون بسلام وانسجام وحب واحترام..

بعض الأشخاص مرتاحون جدا، لا يخفون شيئا، ينشرون أخبار اقتتالهم الداخلي، ويسردون مشاكلهم الخاصة والعامة أمام خلق الله. لا يعبؤون برأي أحد، لا يهتمون بأحكام القيمة، ليس لديهم أسرار، ولا مشاكل نفسية، ولا عقد…

بعض الأشخاص متعبون جدا لأنهم مجبرون على تقمص أدوار لا تشبههم، لا تليق بهم ولا تمثلهم، يجبرون على الكتمان وهم ثرثارون، أو يجبرون على البوح وهم كتومون.

بعض الأشخاص جديرون بالثقة بشكل غريب، يمكن أن تفتح لهم قلبك من أول لقاء تنكشف أمامهم دون وجل أو خوف أو حذر. تحدثهم عن أسرار ظلت دفينة منذ ما قبل ولادتك، عن حكايات الطفولة عن احباطات المراهقة وانكسارات الشباب، تحدثهم عن أسوء ذكرى وأكبر هزيمة…هكذا دون مقدمات، دون إذن أو سؤال منهم تفرغ أحشاءك أمامهم وتبسط أسرارك وتعلن ضعفك.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com