@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

تقرير الكان : المغرب أولا وغانا تقصى والسنغال الى الثمن  

تأهل منتخب الجابون إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا بتعادله المثير مع المغرب بنتيجة 2-2.

المباراة لعبت ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للبطولة التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

ودخل منتخب المغرب المباراة، وقد ضمن التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما حقق انتصارين في الجولة الأولى على غانا وجزر القمر.

الجابون بدأت المباراة بصورة قوية بعدما سجلت التقدم عن طريق جيم ألفينيا، لكن سفيال بوفال منح المغرب التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 81، سجل نايف أكرد مدافع المغرب بالخطأ في مرمى فريقه، لكن أشرف حكيمي ومن ركلة حرة مباشرة رائعة، أنقذ صدارة “أسود الأطلس” بتسجيله هدف التعادل بالدقيقة 84.

المغرب يتصدر

وبتلك النتيجة، احتل منتخب المغرب الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن الجابون التي تأهلت إلى ثمن النهائي كوصيفة.

مباراة أخرى، شهدت نتيجة تاريخية، تمثلت في فوز جزر القمر على غانا 3-2، لتقصي “النجوم” السوداء” من البطولة مبكرا في مفاجأة مدوية.

ويعد هذا أول فوز يحققه منتخب جزر القمر في مشاركته الأولى بالبطولة، بعدما خسر ضد الجابون والمغرب.

على الجانب الآخر، فإن هذه المرة الأولى التي تخرج فيها غانا من مرحلة المجموعات منذ نسخة 2006 في مصر.

واحتل منتخب جزر القمر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، يليه الفريق الغاني بنقطة يتيمة في ذيل الترتيب.

فوز زيمبابوي المفاجئ

حققت زيمبابوي، التي ودعت المنافسة بالفعل، فوزا مفاجئا 2-1 على غينيا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في ياوندي ،الثلاثاء، لكن المنتخب الغيني نجح رغم الهزيمة في التأهل إلى دور الستة عشر في المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

وهز القائد نوليدج موسونا وكوداكواشي ماهاتشي الشباك في الشوط الأول لتحقق زيمبابوي فوزها الأول بعد هزيمتين في أول مباراتين وتنهي الدور الأول في المركز الأخير في المجموعة.

وقلص نابي كيتا الفارق لصالح غينيا في بداية الشوط الثاني لكن فريقه لم يستطع إدراك التعادل. وحصل لاعب وسط ليفربول على إنذار في الدقائق الأخيرة مما يعني غيابه عن مباراة دور الستة عشر، في ضربة أخرى لآمال غينيا.

السنغال في راس مجموعتها

واحتلت السنغال صدارة المجموعة بعد تعادلها بدون أهداف مع مالاوي في بافوسام. وتتساوى مالاوي مع غينيا ولكل منهما أربع نقاط لكن غينيا احتلت المركز الثاني لتفوقها في مباراتها ضد مالاوي.

تأهل منتخبا السنغال وغينيا إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ، الثلاثاء، بعد نهاية الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

وتعادل المنتخب السنغالي مع مالاوي سلبيا، فيما خسر منتخب غينيا أمام زيمبابوي 1 / 2.

وبهذه النتائج، تصدر المنتخب السنغالي المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، ليصعد لدور الـ16 برفقة المنتخب الغيني الذي حل ثانيا برصيد أربع نقاط، بفارق المواجهات المباشرة أمام مالاوي، الذي حل ثالثا، فيما جاء منتخب زيمبابوي في المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط.

ومازال من الممكن أن يصعد منتخب مالاوي لدور الـ16 كواحد من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث بنهاية دور المجموعات.

وعلى ملعب كويكونج ستاديوم، تعادل المنتخب السنغالي مع مالاوي سلبيا، بعد أن فشلا في استغلال كافة الفرص السهلة التي لاحت لهما أمام المرميين.

وعلى ملعب أحمدو أهيدجو، فاز منتخب زيمبابوي على نظيره الغيني 2 / 1.

وسجل هدفي منتخب زيمبابوي نوليدج موسونا وكوداكواش ماهاشي في الدقيقتين 26 و43، فيما سجل هدف منتخب غينيا نابي كيتا في الدقيقة 49.

 بوركينافاسو تتاهل

و تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالكاميرون بعد تعادله مع نظيره الإثيوبي 1 /1  الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

وتقدم سيريل بايالا بهدف لبوركينا فاسو في الدقيقة 24 ثم أدرك جيتانيه كيبيدي التعادل لإثيوبيا من ضربة جزاء في الدقيقة 50.

ورفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف فقط على منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الثالث وتذيل منتخب إثيوبيا المجموعة بنقطة واحدة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com