@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

وزير خارجية إسبانيا يريد عودة سفيرة المغرب لمدريد

أكد وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل ألباريس في ندوة صحافية بواشنطن، رغبته في عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش إلى مدريد في القريب العاجل ، مشيرا الى أن دعوة العاهل الإسباني، للمغرب من أجل السير معا نحو بناء علاقات ثنائية جديدة، يأتي في وئام تام مع خطاب الملك محمد السادس شهر أغسطس الماضي.

   وأضاف  الوزير الإسباني أن زيارة ملك إسبانيا والملكة لجناح المغرب في المعرض الدولي للسياحة بمدريد أمر طبيعي، على اعتبار أن المغرب “شريك استراتيجي”.

 وكانت الناطق الرسمي باسم الحكومة  المغربية ،مصطفى بايتاس، قد رد على سؤال بخصوص علاقة المغرب بإسبانيا ،  خلال  ندوة صحافية ، قائلا :”أن العلاقات الإسبانية المغربية تحتاج إلى كثير من الوضوح”.

  في ذات الاطار ، أشارت أوساط إعلامية  مغربية ، إلى وزير الخارجية الإسباني مانويل ألباريس، فشل خلال اجتماعه الاول بوزير الخارجية الأمريكي ، بيلينكن ،في إقناع إدارة الرئيس الامريكي بادين بالتراجع عن قرار الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب ، والقاضي الاعتراف بمغربية الصحراء.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com