هذه هي نسبة من المشاريع المرشحة للدعم في قطاع النشر والكتاب خلال 2016

خلصت لجنة دراسة وانتقاء المشاريع الثقافية والفنية في مجال النشر والكتاب بعد دراسة المشاريع المرشحة برسم الدورة الأولى من سنة 2016، والتي بلغ عددها 643 مشروعا، إلى دعم 490 مشروعا، أي بنسبة ما يناهز 76 في المائة من هذه المشاريع.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة، أنها رصدت، في إطار استراتيجيتها الهادفة لدعم قطاع النشر والكتاب لهذه الدورة، مبلغا بقيمة 9 ملايين و400 مليون و366 درهما.

ودعا البلاغ أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، مشيرا إلى أن الدعم يلغى في حالة تجاوز هذا الأجل، مع العلم أن نتائج الدورة متاحة على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأفاد البلاغ بأنه تم منح الدعم ل 209 مشروعا من أصل 320 مشروعا في مجال نشر الكتاب، ول88 مشروعا من أصل 93 مشروعا في مجال نشر المجلات الثقافية، ول 9 مشاريع من أصل 10 مشاريع في مجال إطلاق وتحديث المجلات الثقافية الإلكترونية.

وأضاف المصدر أنه تم منح الدعم ل 130 مشروعا من أصل 150 مشروعا في مجال المشاركة في معارض الكتاب الوطنية والدولية، ول 7 مشاريع من أصل 8 مشاريع في مجال مشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين، ول 10 مشاريع من أصل 13 مشروعا في مجال إحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع، ول 37 مشروعا من أصل 39 مشروعا في مجال إحداث وتحديث وتنشيط مكتبات البيع.

وكانت لجنة دراسة وانتقاء المشاريع الثقافية والفنية في مجال النشر والكتاب اجتمعت ما بين 22 يناير المنصرم و6 فبراير الجاري بالرباط ، لدراسة ملفات طلب الدعم الواردة على الوزارة، برئاسة محمد برادة وعضوية كريمة اليتربي ويحيى اليحياوي وعبد الفتاح الزين والحسين المجاهد ورحال بوبريك والجيلالي العدناني وعزيز أزغاي وسعيد المستفيد ومحمد بشكار ومنير السرحاني وحسن الوزان.

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.