الملك محمد السادس يجدد لقاءه مع هولاند يوم الأربعاء المقبل

أكدت مصادر عليمة أن الملك محمد السادس سيغادر المغرب مجددا نحو فرنسا، وذلك يوم الأربعاء المقبل، في زيارة رسمية من المنتظر أن يجري خلالها مباحثات رسمية مع الرئيس الفرنسي، فرانسو هولاند.

وسيلتقي الطرفان بقصر الإليزي يوم 17 فبراير الجاري في أول استقبال رسمي لهولاند لقائد دولة بعد إجرائه يوم الجمعة الماضي تعديلات على مستوى حكومته، بالرغم من أنه لم ترد بعد تفاصيل ولا إعلان رسمي حول هذه الزيارة المفاجئة للعاهل المغربي الذي زار عاصمة الأنوار في الـ20 من نونبر الماضي، مباشرة عقب الأحداث الإرهابية التي هزت باريس وأوروبا بأسرها، وذلك حسب ما اكد موقع اطلس الناطق باللغة الفرنسية.

وكان للمغرب دور كبير، من خلال عمل فرق تابعة لمخابراته، في كشف هوية وأمكنة اختفاء بعض الأشخاص، الذين كانوا يقفون وراء الأحداث التي أزهقت عشرات الأرواح في ظرف دقائق.

وقد وجه هولاند شكرا خاصا للمغرب خلال لقائه بالملك، مؤكدا أن فرنسا لن تنسى دور المغرب في تفاديها لأحداث مشابهة في المستقبل من خلال دور أجهزة المخابرات المغربية المحوري في القبض على عدد من المتورطين في تلك الأحداث، كما كان لها دور في التحقيق مع العشرات من الذين توجد حولهم شكوك في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك