@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

تحذير دولي للحكومة من تبعات الإضراب العام

متابعة: أحمد التازي

اعتبرت “الكونفدرالية الدولية للنقابات”، التي تضم أزيد من 160 مليون عضو في 84 دول القرارات التي اتخذتها من أجل إصلاح أنظمة التقاعد والزيادة في الأسعار في عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية، إلى جانب الاقتطاع من الأجور بالنسبة للمضربين، تهجما على القدرة الشرائية للمغاربة وضرب للمكتسبات التاريخية للطبقة العاملة وتجاوزا للحقوق النقابية.
كما دعت الحكومة إلى الجلوس على طاولة الحوار مع النقابات تفاديا لما سيكبده الاقتصاد المغربي من خسائر بسبب من خسائر الإضراب الوطني العام، سيما وأن المغرب صادق في وقت سابق على اتفاقيات بخصوص المفاوضات الجماعية، حسب الرسالة التي توصل به الموقع.
وفي سياق متصل، أكد الوزير محمد مبدع، وزير الوظيفة العمومية، في تصريحات صحفية، أن على المضربين أن يتوقعوا تطبيق الاجراءات المتعلقة بالاقتطاع من الأجور، معتبرا أن هذا الاجراء روتيني وينص عليه القانون.
وحسب نفس التصريحات فقد قلل مبديع من تأثير الإضراب، وقال “لن يكون له تأثير كبير”، بالرغم من أن أربع نقابات كبيرة دعت إليه.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button