العثور على قنبلة بميناء طنجة المتوسط

علم لدى المصالح الجمركية بميناء طنجة المتوسط أن عناصر مصلحة الواردات بالمحطة البحرية للميناء ذاته، ضبطت ليلة أول أمس (الأربعاء)، قذيفة عسكرية حية، مخبأة داخل سيارة نفعية مسجلة بإسبانيا، كانت في طريقها الى المغرب.

وأفادت مصادر أن العثور على هذه القذيفة، جاء بعد أن حامت الشكوك حول سائق السيارة والبضائع المحملة عليها، ليتم إخضاعها لتفتيش يدوي دقيق، أدى الى العثور على القذيفة وهي مخبأة بطريقة متقنة داخل الصندوق الخلفي للسيارة القادمة من إسبانيا.

وفور عثورها على القنبلة، بادرت العناصر الأمنية الى اعتقال السائق، وهو يحمل الجنسية المغربية، حيث تم اقتياده الى مقر الشرطة القضائية بالميناء للبحث معه حول هذه القضية، ومحاولة الكشف عن المتورطين في محاولة إدخال هذه القذيفة الحية الى المغرب، والجهة التي كانت موجهة إليها.

وأوضح المصدر ذاته، أن التحقيقات الأولية، التي أجرتها فرق البحث مع السائق، كشفت أن السيارة النفعية مسجلة باسم مورد إسباني يشتغل في نقل البضائع بين الضفتين، إلا أنه أنكر علمه بوجود القنبلة بصندوق السيارة، مؤكدا أن مهمته كانت تنحصر فقط في قيادة السيارة، ولا دخل له في نوعية البضائع المحملة.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button