مرض غريب يصيب عشرة أشخاص بالرباط

استقبل مستشفى ابن سيناء بالرباط عشر حالات اصيبت بمرض”غريب” منذ الأحد الماضي، وافادت عائلات المرضى ان هذا المرض يصيب ضحاياه في الرأس ويشل اطرافهم. حيث ان مريضة تبلغ من العمر 36 سنة أصبت بهذا المرض مما سبب لها شللا في أطرافها، وقد تم نقلها الى قسم المستعجلات ليلة الأحد الماضي.

وأجرى الطاقم الطبي مجموعة من التحاليل على المريضة قبل ان يطالبوا عائلتها باحضار 18 قارورة من دواء “تيجيلين” من مركز التحاقن، كما اوردت يومية”الصباح” في عدد اليوم الاثنين.
ومن جهة اخرى، استغربت عائلات المرضى من غلاء هذا الدواء حيث طالبهم مركز تحاقن الدم بمبلغ 9 ملايين سنتيم مقابل للدواء، بالمقابل طالب عائلات المرضى ادارة مستشفى ابن سيناء بتوضيح نوعية المرض الذي يتطلب علاجه هذا المبلغ الكبير والذي لا يتحمل تكاليفه صندوق “راميد”.
واكد شقيق احدى المريضات ان الاطباء اخبروه ان شقيقته مصابة بفيروس دون يوضحوا نوعيته، وان حالتها حرجة تتطلب احضار الدواء على وجه السرعة. واضاف ان المريضة تحتاج الى ثلاث قنينات يوميا. واردف قائلا ان حالة شقيقته تزداد سوءا بسبب عدم قدرة العائلة على توفير مبلغ تسع ملايين سنتيم ثمن الدواء.
وفي هذا الاطار، نفى الدكتور انور الشرقوي مسؤول عن التواصل بمستشفى ابن سيناء ل”الصباح” وجود اي عامض مؤكدا لو ان الامر يتعلق بفيروس غامض لتدخلت وزارة الصحة، واكد ان عائلات المرضى تصاب بالهلع احيانا حين يصاب احد افرادها بمرض معين، واضاف ان دواء”تيجيلين” الذي وصف للمرضى  لايوصف في حالة الاصابة بالفيروسات بل يوصف للمرضى انخفضت مناعتهم بشكل كبير.
أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button