انطلاق أشغال منتدى “كرانس مونتانا” في نسخته الثانية بالداخلة

إفتتح قبل لحظات “ينجا الخطاط” رئيس مجلس جهة واد الذهب اشغال منتدى كرانس مونتانا في نسخته الثانية ، وذلك بقصر المؤتمرات بالداخلة ، بحضور بعض أعضاء الحكومة على رأسهم محمد حصاد وزير الداخلية والشرقي اضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ورشيد بلمختار وزير التربية الوطنية ، والحسين الوردي وزير الصحة العمومية ، ورشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب وعدد كبير من المسؤولين المحليين والمركزيين ، بما في ذلك ممثلو الدول المشاركة .
نص الرسالة الملكية ، ثمّنت القيمة العالية لهذا الملتقى الذي زاد من إشعاع قدرات المغرب أمام الدول الإفريقية والعربية ، ونوهت بالمجهودات القيمة التي تأسست على إثرها منظمة كرانس مونتانا باذلة أقصى الجهود لخدمة الإنسانية عبر العالم , وأشارت الرسالة الملكية السامية إلى أن إختيار مدينة الداخلة مرة أخرى لإحتضان هذا اللقاء , أنه غني بالدلالات ويؤسس لإنبثاق رؤية جديدة للصحراء المغربية كأرض للتلاقي وفضاء للمبادلات الإنسانية والتجارية وما راكمه الشمال والجنوب عبر تاريخهما من معارف .
وأضافت ذات الرسالة أن السياسات العمومية مهما كانت طموحة تظل هشة ما لم تتملكها الساكنة ومنظمات المجتمع المدني , ولكي تكون التنمية دائمة وقوية – يقول الملك في رسالته للمنتدى – لابد لها أن ترتكز على رؤية تتقاسمها كل فعاليات المجتمع بحيث يقرر كل طرف ويختار بلورتها بطريقته الخاصة , وهنا تتجلى أهمية المجتمع المدني والنساء والشباب – تقول الرسالة السامية – وكذا المقاولين وباقي مكونات المجتمع .
وفي نهاية نص الرسالة , نوه من خلالها الملك محمد السادس بالسيد ” جون بول كارتيرون ” رئيس منتدى كرانس مونتانا لما يبذله منم مجهودات عبر العالم وخاصة في إفريقيا من أجل فتح فضاءات اللقاء والحوار والإثراء المتبادل , وشكرت الرسالة الملكية أيضا المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم. والثقافة ” الإيسيسكو ” الدكتور ” التويجر ” لما قدمه من دعم لهاته التظاهرة العالمية .
وستستأنف أشغال المنتدى طيلة الأربعة أيام المتبقية , ستنقل لكم هبة بريس وقائعها فور عرضها مباشرة من موقع الحدث بالداخلة .

 

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.