@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

“الجزيرة” تعلن الاستغناء عن نحو 500 من موظفيها

أعلنت شبكة “الجزيرة” الفضائية القطرية، الاستغناء عن نحو 500 من موظفيها، في اطار “مبادرة لتطوير القوى العاملة بها”، وتعزيز قدرتها على “مواكبة التطور المتسارع الذي تشهده الساحة الاعلامية”.

وأوضحت الشبكة في بيان قرارها ان الإجراء يطال “نحو خمسمئة وظيفة في مقرات الشبكة بمختلف أنحاء العالم وأغلبهم ممن يعملون في قطر”.
وأوضح مسؤول في الشبكة أن ما قد يصل الى ستين بالمئة من الوظائف المستغنى عنها، اي نحو 300 وظيفة، ستكون في الدوحة، مقر الشبكة.
ونقل البيان عن المدير العام للشبكة بالوكالة مصطفى سواق، ان الاجراء “الذي بدأنا العمل عليه خلال الاشهر القليلة الماضية وحرصنا خلالها على دراسة كل الخيارات المتاحة، يأتي في اطار السعي لتعزيز ريادة شبكة الجزيرة الاعلامية وضمان استمرارية تطورها”.

واكد سواق في البيان ان “هذه المراجعة سوف تسمح للشبكة بتطوير قدراتها على مواكبة التطور الاعلامي والاستمرار في موقعها كمؤسسة اعلامية مستقلة، تقدم تغطيات اخبارية متميزة من كل انحاء العالم”.

وشدد على ان الشبكة اتخذت هذا الاجراء “بعد ان استنفدنا كل الخيارات الاخرى المتاحة، ونحن واثقون ان هذه الخطوة مهمة لتعزيز قدراتنا التنافسية ورسم خططنا الاستراتيجية البعيدة المدى”.

وقال احد مسؤولي الشبكة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن إلغاء الوظائف سيبدأ اعتبارا من الاسبوع المقبل، وان معظمها سيكون خارج الاقسام التحريرية.
وكانت الشبكة الممولة من الحكومة القطرية، أعلنت قبل شهرين انها ستقفل في نيسان، قناة “الجزيرة اميركا” التي توظف نحو 700 شخص.

وقبل الاعلان الصادر الاحد، كان عدد موظفي الشبكة التي احيت هذه السنة الذكرى العشرين لتأسيسها، يناهز 4500 شخص عالميا.

كما يأتي الاعلان عن الاستغناء عن الموظفين في ظل تراجع الايرادات الحكومية من قطاعي النفط والغاز جراء انخفاض اسعار الطاقة عالميا.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button