الطوارق يستنكرون تسمية شركة مغربية منتجة للخمر احد منتوجاتها “الطوارق”

استنكرت مواقع وشخصيات طوارقية  في مالي والنيجر والجزائر، استغلال شركة مغربية لاسم الطوارق وتسمية احد منتوجاتها من الخمر الاحمر  باسم ” الطوارق”  الامر الذي اعتبرته الفعاليات الازوادية احتقارا وعار لا يليق.

وعلق احد تلك الفعاليات على الصورة  الدعاية التي نشرتها تلك الشركة لمنتوجها بالقول “عار كبير …. شركة خمور مغربية تطلق منتوج لها باسم ” التوارق”،أليست هذه إساءة وتعدي على أمة بأكملها ،أيعقل أن يعطى ترخيص قانوني لشيء كهذا،ثم ما علاقة المملكة المغربية بالتوارق حتى تسمي خمورها باسم هذا الشعب ،ألم يجدو سلعة أخرى يسمونها باسم هذا الشعب ،أليس الألمان أكثر تقديرا لهذا بالشعب بأن سموا أفضل سياراتهم باسمه”.

فيما قال اخر على صفحته في الفيس بوك “شتان ما بين اسم الطوارق و أم الخبائث.. الشركة المغربية استغلت بعد الطوارق عن الاعلام  و عدم معرفتهم بحقوقهم و قامت باستغلال هذا الاسم العريق لترويج لمنتجاتها الخبيثة مع علمهم بان ليس من عاداتهم شرب الخمر لعدة أسباب و اولها الوازع الديني الفطري و الحياء من القيام بامر منكر”.

وعت احد الفعاليات  الطوارق  الى الاحتجاج  قائلا “ينبغي على كافة الطوارق عدم السكوت عن هذه الجريمة النكراء الى يتم اعادة اعتبارهم و اقفال الشركة المغربية التي قامت باستغلال هذا الاسم الطاهر و الذي لم يتذوق طعم الخمر في يوم من الأيام…

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close

اكتشفنا مانع الإعلانات نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يرجى النظر في دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات الخاص بك