شباط: انسحابنا من الحكومة خطأ تاريخي

اعتبر القيادي في حزب الاستقلال، عادل بنحمزة، أن “بنكيران وفي كل مرة يتحدث فيها عن حزب الاستقلال وقيادته، يستعمل عبارات غير لائقة ولا تساعد على بناء الثقة”، مؤكدا أن “قيادة عبد الإله بنكيران للحكومة خطأ تاريخي”. الخبر نقلته يومية “الصباح”، في عددها الصادر يومه الثلاثاء.

وذكرت اليومية، أن الناطق الرسمي لحزب الاستقلال، عادل بنحمزة، أكد أن “الحزب لم يخطئ عندما غادر الحكومة”، وأن الذي “أخطأ هو الذي أساء تدبير التحالف الحكومي، ولم يقدر وجوب حزب الاستقلال في حكومته”، وذلك ردا على ما جاء على لسان عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي قال أخيرا في أحد لقاءاته الجماهيرية، إن حميد شباط، الأمين لحزب الاستقلال، “انتبه إلى الخطأ التاريخي الذي وقع فيه”، في إشارة إلى انسحاب حزبه من الحكومة.
واعتبر قيادي استقلالي، مقرب من شباط أن “دخول بنكيران وقيادته لحكومة كان خطأ تاريخيا”، وزاد “بنكيران مجدوب يريد الكلام في كل مرة، من أجل أن يسب الناس الذين لا يشاطرونه الرأي”، مختتما كلامه بالقول “هذا ليس هو الوقت المناسب لكي نرد عليه، هذا وقت العمل، والاستعداد للاستحقاقات المقبلة التي سنحمل فيها جوابا قاسيا على اتهامات بنكيران، ولذلك سندعه يتكلم كيفما شاء، كيفما أراد، ولن نرد عليه بوقاحة”.

وحاول الأمين العام للعدالة والتنمية تلطيف الأجواء في خرجاته الأخيرة، تماما كما حدث السبت الماضي في سلا، عندما قال إن “الاستقلال والعدالة والتنمية إخوة”، مضيفا “من الممكن أن تقع في خصام مع صديقك ولكن أخاك لا”.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button

مانع الإعلانات

إذا تمت إعادة توجيهك إلى هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك تستخدم برنامج حظر الإعلانات.