@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

ابتدائية البيضاء تصدر أحكامها في حق 43 متابعا بالشغب

أصدرت الغرفة الجنحية بابتدائية الدار البيضاء، أمس الأربعاء، أحكاما تراوحت بين البراءة وأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية في حق 43 متابعا على خلفية أعمال الشغب بعد مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي.فقد قضت ابتدائية عين السبع ببراءة سبعة متابعين في حالة سراح، وبثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ في حق متابعة في حالة سراح وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم، وبشهر واحد حبسا نافذا لفائدة 17 متابعا في حالة اعتقال وغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف درهم.

كما قضت بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم في حق 16 متابعا، وبأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم في حق متابعين اثنين.
وكانت المحكمة نفسها قد قضت في الأسبوع الماضي بشهر واحد حبسا نافذا في حق ثمانية متابعين من بين 19 راشد في حالة اعتقال، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم، وبأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم في حق 11 متابعا. وتوبع هؤلاء بتهم منها على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب ما نسب إليه.
وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح في أعمال شغب وعنف شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button