@font-face{font-family:'jazeera';src: url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.eot?#iefix');src: local('الجزيرة'), local('jazeera'),url('https://www.fontstatic.com/fonts/jazeera/jazeera.woff') format('woff');}

دراسة: تلوث الهواء يقتل أزيد من نصف مليون شخص

 أفادت دراسة علمية حديثة بأن مشكل تلوث الهواء يعد السبب الرئيسي في الوفاة المبكرة لأزيد من نصف مليون شخص سنويا في أنحاء الهند.

وأوضحت هذه الدراسة، التي أوردتها وسائل إعلام هندية أمس السبت، أن هناك ما مجموعه 570 ألف حالة وفاة مبكرة في الهند سنويا بسبب استنشاق الجسيمات الدقيقة الموجودة في الدخان والضباب منذ سنة 2011، و12 ألف حالة أخرى بسبب تأثيرات طبقة الأوزون .

وأضافت الدراسة، التي نشرت في دورية الأبحاث الجيوفيزيائية، أن المناطق الشمالية للهند تعد الجزء الأكثر تضررا من البلاد، معتمدة في ذلك على المحاكاة الحاسوبية لمستويات التلوث في الهواء، باستخدام قائمة الجرد الوطنية الخاصة بالانبعاثات الملوثة .

وكانت منظمة السلام الأخضر قد نشرت، من جهتها، دراسة جديدة في فبراير المنصرم، وجدت من خلالها أن الهند تجاوزت الصين في نسبة تعرض السكان لتلوث الهواء، إذ أكدت المعطيات الإحصائية أن نيودلهي تضم 128 ميكروغراما من التلوث في كل متر مكعب، في حين لم تبلغ في بكين سوى 81 ميكروغراما لكل متر مكعب .

تجدر الإشارة إلى أن الدراسات تعتمد في الوقت الراهن إلى بيانات إحصائية من أجل وضع تقديرات حول مدى تعرض السكان لخطر التلوث، باستخدام الملاحظات والأبحاث السابقة المتعلقة بتأثير تلوث الهواء على صحة الإنسان .

أظهر المزيد

مقالات ذات صلة

Back to top button